انا وهى

مرحبا بك في موقع انا وهى المخصص لعرض كل ما يهم المعاقين وذوى الاحتياجات الخاصة فى مصر
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

على محمد على للمحاماة والاستشارات القانونية 01225515128

محمد على لتفصيل كل انواع الموبيلات 01287541885

شاطر | 
 

 أندريا بوتشيلي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 18
تاريخ التسجيل : 15/07/2014
العمر : 30

مُساهمةموضوع: أندريا بوتشيلي   الخميس يوليو 31, 2014 7:04 pm

أندريا بوتشيلي
ولد بوتشيلـّي فى لاياتيكو بمقاطعة بيزا بتاريخ 22 سبتمبر 1958 لوالدين كانا يعملان ببيع الآت الزراعية، وصناعة النبيذ في قرية صغيرة تدعى لا ستيرزا، أفرزيوني، في لاياتيكو، والتي تبعد 50 كلم عن بيزا. في طفولته كان بوتشيلـّي يعزف على الأورجن في الكنيسة، وفي 12 من عمره فاز في مسابقة مارغاريتا دي أورو، على أغنيته "أو سولي ميو"، وهو فوزه الأول في عالم الموسيقى، في العام ذاته فقد بوتشللي بصره بسبب استعداد وراثي يضعف فيه البصر بمرور الوقت وينتهي بالعمى. خضع ل أكثر من عشرين عملية جراحية في عينيه قبل تشخيص المرض الذي سيصبه بالعمى. بعد سنة من عمله كمحامي، (متخرج بدرجة دكتوراه من جامعة بيزا)، بدأ بأخذ دروس في الموسيقى على يد المايسترو لوتشانو بيتريني، ليتفرغ بعدها كليا للموسيقى. في عام 1987 ألتقى بأنريكا شينزاتي وتزوجها في عام 1992، أنجبا أبنان آموس (ولد 22 فبراير 1995)، وماتيو (ولد 8 أكتوبر عام 1997). في عام 2002، انفصل بوتشللي عن أنريكا، وتعرف على فيرونيكا بيرتي التي تبلغ من العمر 24 عام. في عام 1992، سمع مغني الروك الإيطالي زوسشيرو أندريا وهو يغني، فقام بأداء أغنية "ميسيريري" معه، سمعها لوتشانو بافاروتي، فعاد أندريا وغناها مع بافاروتي، لكنه في نفس العام رافق زوسشيرو في جولة غنائية بأوروبا.
في عام 1994 فاز بوتشيلـّي عن أدائه أغنية "بحر الهدوء المسائي" بمهرجان سان ريمو، المختص بالأغنية الإيطالية. في العام ذاته قام بوتشيلـّي بأداء دور ماكدوف بأوبرا جوزيبي فيردي، ماكبث، ثم قام بالغناء في مودينا، في حفلة نظمها بافاروتي، وأيضا غنى للبابا يوحنا بولس الثاني في أعياد رأس السنة. في عام 1995، أحتلت أغنيته "معك سأحيا" المركز الرابع في مهرجان سان ريمو، والتي صدرت في ألبومه بوتشيلـّي. في عام 1996، قام بأداء اغنية "معك سأحيا"، برفقة السوبرانو الإنجليزية ساره برايتمان، لكن باسم جديد "وقت الوداع"، والتي حطمت أرقام البيع، وظلت في قائمة أفضل الأغاني في ألمانيا لستة أشهر تقريبا. لاحقا غنى بوتشيلـّي في باريس، بلونيا، توري ديل لاقو، وحتى الفاتيكان. أطلق العديد من الألبومات، إلى أن دخل إلى الأسواق الأمريكية عام 1998، بعد أن غنى في مركز جي. إف. كيندي للفنون الحية، وأيضا قام بالغناء في البيت الأبيض. في العام التالي قام برحلة في أمريكا الشمالية والجنوبية، وأيضا قام باداء اغنية مع المغنية الكندية سيلين ديون، وقام أيضا بأداء أول أوبرا تنقل عبر الأنترنت على الهواء مباشرة من دار الأوبرا ديترويت مع دينسي قرافز. في عام 2002 أعاد أندريا جولته في أمريكا، وحصل على جائزتين من جوائز الموسيقى العالمية. منذ ذلك الحين وأندريا يقيم حفلات موسيقية في أرجاء العالم بما فيها الأغنية التي غناها لدوري السلة الأمريكي NBA،في عام 2006 أغنيته "كل نجوم نهاية الأسبوع" في هيوستن، وأيضا قام بغناء "لأننا نؤمن" من ألبومه "أموري"، في الحفلة الختامية للألعاب الشتوية في تورينو.
في عام 2006، قام بالغناء مع السته الباقين من برنامج أمريكان أيدول.
في عام 2007 قام بالغناء في مراسم تأبين مغني الأوبرا الإيطالي لوتشانو بافاروتي.
في عام 2009 قام بالغناء في افتتاح نهائي دوري أبطال أوروبا بين برشلونه الإسباني و مانشستر يوناتيدالإنجليزي في ملعب الأوليمبكو في روما .
ينتقد البعض قيام أندريا بوتشيلـّي بالغناء الأوبرالي، رغم أنه مغني بوب أساسا، دون أن يدرس الأوبرا، إلى أن مؤيديه يرون أنه لا حاجة له بدراسة هذا الفن بل يكفي الإحساس الذي يبعثه في الإغنية.

ألبومات
رومينزا (1996)
آريا - ألبوم أوبرا (1997)
ترنيمة للعالم (1997)
بحر الهدوء المسائي (1998)
رحلة إيطالية (1998)
بوتشيلي (1998)
ترنيمة للعالم 2 (1998)
حلم (1999)
أرياس المقدسة (1999)
فيردي (2000)
لا بوهيمي (2000)
أحساس (2002)
توسكا (2003)
إيل ترافاتوري (2004)
أندريا (2004)
ويرتير (2005)
حب (2006)
ليوناكفاللو: باقيلياتشي مع أنا ناريا مارتنيز (2006)

من أهم أغانيه

في ألبوم Romanza وترجمتها للعربية (أنشودة):
con te partiro (سأسافر معك) بالإسبانية por ti volare
vivere (أتحدى لأعيش) بالإسبانية vivire
per amore (من أجل الحب) بالإسبانية por amor
IL MARE CALMO DELLA SERA (البحر هادئ هذه الليلة) بالإسبانية El Silenzio De La Spera
Enrico Caruso وهي بمثابة تكريم للحب الكبير الذي أسر قلب أعظم تينور في التاريخ Enrico Caruso
Macchine Da Guerra (آلات الحرب)
Vivo Per Lei (أعيش من أجلها) بالإسبانية Vivo Por ella تعد هذه الأغنية من أجمل الأغاني في القرن العشرين وقام أندريا بأدائها في خمس لغات وهي الأغنية الوحيدة في العالم التي تمت تأديتها بخمس لغات مختلفة وهي الإيطالية والإسبانية والألمانية والفرنسية والبرتغالية
romanza
La luna che non c'e (القمر الذي لم يظهر)
Miserere مع المغني (جون مايلز)
Time to say Goodbye مع السوبرانو سارة بريتمان وهي مشابهة تماماً لأغنية (con te partiro) بل هي نفسها لكن في عنوان آخر وبلحن أوبرالي أكثر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://anawheya.egyptfree.net
 
أندريا بوتشيلي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
انا وهى :: اشهر المعاقين-
انتقل الى: